بوابة الشرق العربى
أعرب الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عن انزعاجه من شائعة وفاته التي ترددت اليومين الماضيين، وأكد أنه بصحة جيدة، بينما أدلى بتصريحات حول الانتخابات الرئاسية.
وقال مبارك –في تصريحات لجريدة المصري اليوم- إنه حذر جدا من ردة فعل جماعة الإخوان المسلمين، ونصح باليقظة العالية من الآن وحتى انتهاء الانتخابات الرئاسية.
وعن رأيه في ترشح المشير عبد الفتاح السيسي قال: "لقد قال الشعب كلمته وتم اختياره بالفعل ولذلك فليس أمام الشعب على الساحة السياسية الآن إلا هو".
ولا يعارض مبارك ترشيح حمدين صباحي –مؤسس التيار الشعبي- للرئاسة، ولكنه أبدى ملاحظة بقوله: "من حق الجميع أن يترشح، لكنى ضد استغلال اسم عبدالناصر. هما "بيتمحكوا فى عبدالناصر وتجربته في الحكم، لكن عبدالناصر ملك الجميع".
ونفى الرئيس الأسبق أي نية لترشحه للرئاسة رغم أن بعض المواطنين حرروا توكيلات تطالب بترشحه، وقال: "لأ، أنا خلاص تعبت من تحمل المسؤولية، أنا فضلت أحارب 30 سنة من حياتى مع الجيش المصري، وحكمت البلد 30 سنة بقدر استطاعتي لكن دوري انتهى".
في سياق آخر علق مبارك على موقف الولايات المتحدة من مصر، واحتجاز طائرة الأباتشي بقوله: "الولايات المتحدة تضغط من أجل مشاركة الإخوان فى العملية السياسية، ولم يكن احتجاز الطائرات العسكرية المصرية إلا الحلقة الأخيرة في هذه الضغوط، وذلك كله بهدف تركيع مصر وإحراج قياداتها في الوقت الراهن، وهو ما سبق أن حاولوه معي وكانت لهم نفس المطالب وهى مشاركة الإخوان في العملية السياسية مقابل المنح الأمريكية ودعم الجيش المصري، لكنى كنت "متربس" معاهم تماما".

